أسود مصر aswad misr
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أسود مصر aswad misr

موقع عربي شامل\ يهتم بجميع النشاطات\ والمجالات للنقاش المفتوح الهادف و البناء\ و المواضيع العامة\ كتب نادرة في كل مجال
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
تابع موقع startacraftbusiness
عن كسب المال من خلال المنصات عبر الإنترنت الاستفادة من مهاراتك أو خبراتك
أو مواردك لتوفير قيمة أو أداء المهام للآخرين.
للمتابعة للموقع اضغط هنا من فضلك علي هذا الرابط

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push();
أسود مصر aswad misr :: اسلاميات :: مواضيع اسلاميه

شاطر
الإخلاص مسك مصون في مسك القلب I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 26, 2020 4:57 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المراقب العام
الرتبه:
المراقب العام
الصورة الرمزية

فيصل

البيانات
الجنس : ذكر
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: الإخلاص مسك مصون في مسك القلب



الإخلاص مسك مصون في مسك القلب





الإخلاص مسك مصون في مسك القلب ينبه ريحه على حامله العمل صورة والإخلاص روح إذا لم تخلص فلا تتعب لو قطعت سائر المنازل لم تكن حاجا إلا بشهود الموقف ولا تغتر بصورة الطاعات فإن خصم الإخلاص إذا جاء عند حاكم الجزاء ألزم الحبس عن القبول. سوق الإخلاص رائجة رابحة ليس فيها كساد المخلص يعد طاعاته لاحتقارها عرضا وقلم القبول قد أثبتها في حيز الجوهر المخلص مبهرج على الحق بستر الحال وببهرجته يصح النقد.
لما وصف الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابة جمال الخمول من حلة حلية أويس عمل معول الشوق في قلب عمر فكان في كل عام ينشد بلفظ الطالب ويسأل عن أهل اليمن.
ألا أيها الركب اليمانون عرجوا ** علينا فقد أمسى هوانا يمانيا

نسائلكم هل سال نعمان بعدنا ** وحب إلينا بطن نعمان واديا

فلما لقيه عمر قال: من أنت؟ قال: راعي غنم وأجير قوم وستر ذكر أويس.
الأولياء تحت ستر الخمول ما يعلمهم إلا قليل فإن عرفتهم بسيماهم فتلمح نقاء الأسرار لا دنس الثياب {ولا تعد عيناك عنهم}.
كان في أيوب السختياني بعض الطول لستر الحال وكان إذا تحث فرق قلبه وجاء الدمع قال: ما أشد الزكام؟!
أفدي ظباء فلاة ما عرفن بها ** مضغ الكلام ولا صبغ الحواجب

كان إبراهيم بن أدهم إذا مرض يجعل عند رأسه ما يأكله الأصحاء كيلا يتشبه بالشاكين. هذه والله بهرجة أصح من نقدك.
قد سحب الناس أذيال الظنون بنا ** وفرق الناس فينا قولهم فرقا

فكاذب قد رمى بالظن غيركم ** وصادق ليس يدري أنه صدقا

للمؤمن في إخلاصه أحوال يتصدق بيمنيه فيخفيها عن شماله. كان النخعي إذا قرأ في المصحف فدخل عليه داخل غطاه.
وكان ابن أبي ليلى يصلي فإذا دخل عليه أحد نام على فراشه.
قال الحسن كان الرجل تأتيه عبرته فيسترها فإذا خشي أن تسبقه قام من المجلس.
باح مجنون عامر بهواه ** وكتمت الهوى فمت بوجدي

سحقت نافجة مسك المحبة فبثت في محاريب المتعبدين وليس كل ثوب يعلق به الطيب رب قائم حظه السهر.
كما من مراء يتعب في تهجده فتفض ريح الرياء أوراق تعبده فتبقى أغصان العمل كالسلا وليس للشوك نسيم {فلو صدقوا الله لكان خيرا لهم}.
إذا بهرج المنافق على عمل المخلص فماجت أراييج النفاق القلوب لجيفته فذهب عمله جفاء.
واعجبا من أهل الرياء! على من يبهرجون؟ {وربك يعلم ما تكن صدورهم} غلب على المخلصين الخشوع فجاء المرائي يبهرج فقيل: مهلا فالناقد بصير لما أخذ دود القز ينسج جاء العنكبوت يتشبه فنادى لسان الحال الفاروق:
إذا اشتبهت دموع في خدود ** تبين من بكى ممن تباكى





توقيع : فيصل






الإشارات المرجعية


الــرد الســـريـع
..





الإخلاص مسك مصون في مسك القلب Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


©phpBB | الحصول على منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع