اسودمصرالسيدسعيد

موقع عربي شامل\ يهتم بجميع النشاطات\ والمجالات للنقاش المفتوح الهادف و البناء\ و المواضيع العامة\ كتب نادرة في كل مجال
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول

اسودمصرالسيدسعيد :: القسم الثاني :: الأخبارالعربيه والمصريه

شاطر
الإخوان تدرس 3 سيناريوهات لتعطيل انتخابات الرئاسة I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 04, 2014 11:38 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

محمدالسيد

البيانات
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: الإخوان تدرس 3 سيناريوهات لتعطيل انتخابات الرئاسة



الإخوان تدرس 3 سيناريوهات لتعطيل انتخابات الرئاسة





كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن قيادات الجماعة كلفت اللجنة القانونية بها بدراسة قانون الانتخابات الرئاسية من أجل العمل على تعطيل إجراءات الانتخابات، أو من خلال الدفع بأحد المرشحين من غير أعضاء الجماعة، أو من داخلها، حيث سيحق له الطعن على نتيجة الانتخابات مما يمهد لتعطيلها.
الإخوان تدرس 3 سيناريوهات لتعطيل انتخابات الرئاسة S11201316172438
وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الجماعة ما زالت تدرس عددا من الخيارات لديها من بينها المقاطعة تماما أو دعم مرشح، أو الدفع بمرشح ليس له صلة بالجماعة فى الانتخابات أو الدفع بمرشح من داخلها، من أجل استغلال فرصة الطعن على الانتخابات للطعن على النتيجة.

وأضافت المصادر، أن الجماعة وضعت عددا من السيناريوهات للفترة المقبلة، وخاصة حينما يتم تحديد موعد الانتخابات الرئاسية، بعد تكليف اللجنة القانونية للجماعة والحزب، بدراسة كاملة لقانون الانتخابات، والبحث عن ثغرات فيه لتعطيل الانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال تقديم طعون أمام القضاء قبل الانتخابات، وبعد إجراء الانتخابات من خلال الدفع بمرشح او مساندة مرشح آخر.

وأضافت المصادر، أن اللجنة حينما تنتهى من دراسة القانون بالكامل ستقوم بعمل تقرير حولها من حيث إيجابياته وسلبياته، وكذلك التوصية بالمقاطعة، أو دعم مرشح أو التوافق على أى من السيناريوهات الأخرى، مشيرة إلى أن الجماعة ستبدأ التصعيد قبل الانتخابات الرئاسية.

وكان محمد على بشر القيادى الإخوانى أكد فى تصريحات صحفية فى وقت سابق أن الجماعة لم تتخذ قرارا حتى الآن بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية من عدمه، مشيرا إلى أن هذا الأمر متروك لحينه حتى يتم الفصل فيه.

من جانبه قال الدكتور شوقى السيد الفقيه الدستورى إن إجراءات الطعن على الانتخابات الرئاسية يجب أن يتوقف على مرشحى الرئاسة ذوى الشأن فقط، مؤكدا ضرورة تحديد صفة من لديهم الحق فى الطعن على نتيجة الانتخابات.

وأضاف السيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك جماعات قد تستغل صفة الطعن فى تعطيل إجراءات خارطة الطريق، وما يحدث فى محاكمات الرئيس السابق محمد مرسى خير شاهد على ذلك، لافتا إلى أن باب الطعن يفتح الباب أمام رغبة أى جماعة فى تعطيل خارطة الطريق.

وأكد السيد ضرورة ابتداع حلول لمثل هذه الدعاوى الكيدية، بأن يكون الطعن أمام اللجنة العليا للانتخابات ذاتها، وأن يتم التحفظ على نتيجة الانتخابات خلال الطعن، مشيرا إلى أن هناك من سيستخدم إجراءات الطعن فى الدفع بمرشح ثم استخدام الطعن الجزئى ثم الكلى من أجل تعطيل إجراءات الانتخابات.

كان المستشار محمد صلاح أبو رجب عضو قسم التشريع بمجلس الدولة، أكد أن قسم التشريع حريص على ألا يقع القانون فى شبهة عدم الدستورية، وكل من ترشح أو طلب الترشح للرئاسة يحق له الطعن على قرارات اللجنة العليا للانتخابات، مشيراً إلى أن الاقتراحات المقدمة من مجلس الدولة يحق للدولة رفضها أو قبولها واعتبارها مناسبة من عدمه.





توقيع : محمدالسيد






الإشارات المرجعية


الــرد الســـريـع
..





الإخوان تدرس 3 سيناريوهات لتعطيل انتخابات الرئاسة Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع