اسودمصرالسيدسعيد

موقع عربي شامل\ يهتم بجميع النشاطات\ والمجالات للنقاش المفتوح الهادف و البناء\ و المواضيع العامة\ كتب نادرة في كل مجال
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول

اسودمصرالسيدسعيد :: أزياء وموضه2014 :: أحدث أدوات ألتجميل

شاطر
مستحضرات التجميل والحمية.. لبشرتك  I_icon_minitimeالجمعة يونيو 07, 2013 2:49 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

رنا احمد

البيانات
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: مستحضرات التجميل والحمية.. لبشرتك



مستحضرات التجميل والحمية.. لبشرتك







في البداية نذكر أن افضل وأغلى مستحضرات التجميل في العالم لن تغني عن اتباعك لحمية غذائية للحفاظ على بشرتك وزيادة نعومتها، أنت بحاجة إلى الحمية بالإضافة إلى المستحضرات حتى تحصلي على البشرة المثالية.

نوضح لك الآن كيف تساعد الحمية الغذائية في تنظيف بشرتك من الداخل إلى الخارج بحيث تبدو رائعة وصحية:
? السمك يحتوي على الزيوت التي تساعد في تغذية بشرتك، فالحمية الغذائية يجب أن تحتوي على الأسماك في وجبتي الغذاء والعشاء حتى تضيفي بريق ونعومة لبشرتك.
? إن بذور الكتان المطحون تعتبر مصدر ممتاز للحوامض الدهنية المسماة اوميغا-3 والتي لها فائدة عظيمة في الحفاظ على بشرة صحية. يجب أن تحتوي حميتك الغذائية على هذه المادة بحيث تضيفينها إلى طعام الإفطار بحيث تحصلين على بداية صحية ليومك.

? من الضروري جدا الحصول على كميات كافية من فيتامين A حيث انه مركب أساسي في البشرة الصحية لذلك يجب أن تحتوي حميتك الغذائية على الكثير من الجزر والبطاطا الحلوة، إضافة إلى الخضار مثل البروكلي والسبانخ حيث أن كل هذه المواد الغذائية تحتوي على مخزون هائل من فيتامين A.
? من المهم كذلك الحصول على فيتامين E فهو مفيد جدا للبشرة ولهذا من الضروري أن تحتوي حميتك على الفستق واللوز حيث انهما مصدر جيد لهذا الفيتامين.
هذا فيما يتعلق بالحمية أما بالنسبة للاهتمام والعناية بالبشرة فإن العناية بالبشرة يتطلب إجراءات يومية متكررة، إلا أن هذه العناية لا تتطلب الكثير من الوقت فمجرد خمس دقائق يوميا ستكون كافية للحصول على بشرة صحية.

إليك الآن آلية يومية بسيطة تؤمن لك العناية الكافية بالبشرة لكل يوم:

1- الخطوة الأولى: البخار
إن الوقت المثالي للعناية بالبشرة هو قبل الخلود إلى النوم. لان ذلك يجعلك تنظفين بشرتك من كل المكياج الذي استخدمته طوال اليوم و يساعدك كذلك في التخلص من أعراض التلوث التي تعرضت لها بشرتك من جراء عوامل الطقس.
في المساء قومي بغلي الماء وضعيه في إناء وضعي وجهك أمامه لتجعلي البخار يلامس بشرتك و ليساعدك في تنظيف البشرة. إذا أردت طريقة أخرى فبإمكانك أن تضعي قطعة من القماش في الماء الساخن ووضعها على الوجه. واصلي هذه العملية لمدة دقيقة ونصف لكي تتفتح مسامات الوجه بشكل كامل.

2- الخطوة الثانية: التنظيف
بعد أن تتفتح مسامات الوجه، قومي بغسل وجهك ورقبتك بالماء الفاتر ثم ضعي منظف البشرة على يدك بكمية مناسبة وقومي بغسل الوجه. قومي بتدليك الوجه بحركة دائرية لمدة 30 ثانية ومن ثم قومي بغسل الوجه لإزالة المنظف.

3- الخطوة الثالثة: العناية
بللي قطعة من القطن بمستحضر عناية خالي من الكحول (toner) هذه العملية تساهم في تنظيف أي مخلفات قد تكون لا زالت عالقة ببشرتك. كما أنها تساهم في غلق مسام البشرة لتحضير البشرة لوضع المرطب.

4- الخطوة الرابعة: الترطيب
قومي بوضع المرطب المناسب لبشرتك بكميات قليلة. أثناء وضع المرطب استخدمي أطراف أصابعك و بطريقة دائرية بحيث تدلكين بشرتك في نفس الوقت.
هذا ومن جانب آخر، فإن للجينات دوراً كبيراً في مدى جمال البشرة وحدوث التجاعيد فإذا كانت لأمك أو جدتك بشرة نضرة فأنت محظوظة. كما أن هناك عوامل أخرى كثيرة تؤثر على البشرة بعضها يمكن التحكم فيه مثل التعرض للشمس.





توقيع : رنا احمد






الإشارات المرجعية


الــرد الســـريـع
..





مستحضرات التجميل والحمية.. لبشرتك  Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع