اسودمصرالسيدسعيد

موقع عربي شامل\ يهتم بجميع النشاطات\ والمجالات للنقاش المفتوح الهادف و البناء\ و المواضيع العامة\ كتب نادرة في كل مجال
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول

اسودمصرالسيدسعيد :: أزياء وموضه2014 :: العنايه بالشعر

شاطر
لون صبغات الشعر: هكذا تلائميها لشعرك  I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 05, 2013 10:58 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبه:
مشرفة
الصورة الرمزية

دعاء الكروان

البيانات
الجنس : انثى
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: لون صبغات الشعر: هكذا تلائميها لشعرك



لون صبغات الشعر: هكذا تلائميها لشعرك





صبغ خصلات الشعر هو ليس شيئا جديدا في مجال تصميم الشعر. انه يعتبر حلا مثاليا للمعنيات بتغيير صغير، وليس جذريا، في لون صبغات الشعر. ولكن، معظمنا ينسى ان خصلات الشعر يمكن ان تكون قاتمة وليس فقط فاتحة.
لون صبغات الشعر: هكذا تلائميها لشعرك  10102_lifesylebig_81
من منا لا ترغب في تجديد لون شعرها، لكنها تمتنع عن ذلك في اللحظة الاخيرة بسبب الخوف من حدوث تغيير جذري، اكثر من اللازم، في شعرها؟ صبغ بعض خصلات من الشعر هو الجواب على هذه الحيرة. هنالك مجموعتان مختلفتان من الوان صبغات الشعر: الفاتح والقاتم. معظم النساء، وكذلك مصممو الشعر للاسف، ينسون او حتى يتجاهلون، اطلاقا الخصلات القاتمة. صحيح ان الخصلات القاتمة هي اقل بروزا، حقا، من الخصلات الفاتحة، لكنها تنفذ وظيفتها بشكل جيد – تمنح الشعر الوانا اضافية واذا تم استعمالها بصورة صحيحة فمن الممكن ان تحسن من مظهر الشعر.

متى ينصح باستعمال الخصلات القاتمة؟

يمكن استعمال الخصلات الفاتحة في اي وقت، لكن معظم النساء يفضلن استعمال الخصلات القاتمة في الفترات "المعتمة" - الخريف والشتاء. في هذه الفترات نمضي وقتا اقل خارج البيت، ويكون تعرض الشعر لاشعة الشمس اقل، مما يسبب زيادة في قتامة لونه. اضافة الخصلات القاتمة الى الشعر تجعله اكثر ملاءمة لموسم الشتاء وتخفي نتائج تعرضه الكبير لاشعة الشمس خلال الصيف.

ولكن اضافة الخصلات القاتمة الى الشعر لا تتم بالضرورة في فصل الشتاء فقط. فاضافة الخصلات القاتمة الى الشعر يمكن ان تحسن من مظهره بشكل كبير دون الحاجة الى تغيير جذري. بالاضافة الى ذلك، يمكن الدمج بين الخصلات القاتمة والخصلات الفاتحة من اجل الحصول على مظهر مميز. ولن ننسى، بالطبع، انه في الحالات التي تتم فيها اضافة خصلات فاتحة اكثر من اللازم، يمكن اصلاح الضرر الذي حدث بمساعدة الخصلات القاتمة.

موقع الخصلات القاتمة

من المتبع اضافة الخصلات الفاتحة في اماكن محددة وبارزة - مثل الشعر حول الوجه، لاكساب الوجه اطارا محددا، في قمة الراس وغيرها. بالمقارنة مع الخصلات الفاتحة، الخصلات القاتمة هي اكثر غموضا - اضافة الخصلات القاتمة في المناطق الاكثر انخفاضا في الشعر، على مسافة ما بين الواحدة من الاخرى، تساهم في منح الشعر شكلا طبيعيا اكثر، وخاصة عندما تكون الخصلات القاتمة جدا موجودة في اطراف الشعر.

اذا كنت شقراء، اختاري لون صبغات شعر شقراء قاتمة

الوان الخصلات القاتمة

الاختيار الاهم بالنسبة لاضافة الخصلات القاتمة الى الشعر يكمن في الالوان التي يجب اختيارها. اليك بعض القوانين:

بهدف تغطية الخصلات الفاتحة الصيفية، يفضل اختيار لون قاتم لا يختلف عن لون شعرك الاصلي باكثر من ثلاثة درجات من اللون. الخصلات القاتمة بشكل كبير يمكن ان تكون اكثر بروزا ولا تنسجم مع شعرك.

اختاري عدة درجات من لون صبغات الشعر القريبة من بعضها، فهذا سيضيف تنوعا في شعرك.

ادمجي بين الخصلات القاتمة والخصلات الفاتحة للحصول على دمج الالوان او لون غامق اكثر.

لائمي الخصلات للون بشرتك - امتنعي عن اختيار الوان يمكن ان تجعل بشرتك تظهر بشكل شاحب.

اختيار الوان الخصلات القاتمة بحسب لون الشعر.

الاختيار الصحيح للون صبغات شعر بحيث يكون ملائما للون الشعر الطبيعي.

الشقراوات: اختاري الالوان الشقراء الاكثر قتامة او البني الفاتح، مثل الكاراميل، البرونز، التوفي، العسل او البيج. ينصح بالامتناع عن الالوان الفاتحة، مثل لون القش او الكريم.

السمراوات: اختاري الوانا غنية من عائلة الالوان البنية او الحمراء، مثل القرفة، الشوكولاطة او الصدا. ينصح بالامتناع عن استعمال الالوان الفاتحة التي هي بين الاشقر والبني.

الحمراوات: اختاري الالوان البرتقالية او الحمراء التي تلائم لون شعرك الطبيعي. اذا كان شعرك يميل الى الاحمر، اختاري الالوان البنية والذهبية للون صبغات الشعر. ينصح بالامتناع عن الالوان الشقراء.

ذوات الشعر الاسود: امامك تشكيلة متنوعة من الامكانيات للخصلات القاتمة الغنية، مثل البرقوق، الارجواني او الاسمر. امتنعي عن الالوان الفاتحة التي تبرز بشكل كبير.

ذوات شعر الشيب: لتغطية شعر الشيب بشكل جيد، اختاري لونا اغمق بدرجة او درجتين من لون شعرك الطبيعي واضيفي الخصلات القاتمة حتى تلائم شعرك بشكل اكثر طبيعية.

العناية بالخصلات القاتمة

مثل كل انواع العناية بالشعر، من المهم العناية بخصلات الشعر القاتمة لكي لا يبهت لونها. ينصح باستعمال الشامبو والبلسم المخصصين للشعر المصبوغ. كذلك، من المفضل الامتناع عن التعرض الكثير لاشعة الشمس والذي يؤدي الى تفتيح لون الخصلات. ربما ستكون هنالك حاجة الى معاودة صبغ الخصلات كل اسبوعين او ثلاثة اسابيع ان كنت تملكين شعرا قصيرا ينمو بسرعة، او كل شهرين حتى ثلاثة اشهر ان كنت تملكين شعرا طويلا ينمو ببطء.






توقيع : دعاء الكروان






لون صبغات الشعر: هكذا تلائميها لشعرك  12fb
لون صبغات الشعر: هكذا تلائميها لشعرك  12_01311



الإشارات المرجعية


الــرد الســـريـع
..





لون صبغات الشعر: هكذا تلائميها لشعرك  Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع