اسودمصرالسيدسعيد

موقع عربي شامل\ يهتم بجميع النشاطات\ والمجالات للنقاش المفتوح الهادف و البناء\ و المواضيع العامة\ كتب نادرة في كل مجال
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول

اسودمصرالسيدسعيد :: الكتب الإليكترونية :: قصص و حكايات

شاطر
مريم ..الفتاه التي انتهك المجتمع شرفها وآدميتها .. ؟؟ I_icon_minitimeالسبت يناير 18, 2014 6:01 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متألق
الرتبه:
عضو متألق
الصورة الرمزية

ams7

البيانات
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: مريم ..الفتاه التي انتهك المجتمع شرفها وآدميتها .. ؟؟



مريم ..الفتاه التي انتهك المجتمع شرفها وآدميتها .. ؟؟





جاءت إلى اليمن للعمل كخادمة منزل محاولة نسيان معاناتها الجسدية والنفسية من زواج مبكر تبعه انفصال ومعاناه مريرة مع الفقر والعوز وغياب من يعولها وكل افراد اسرتها.

انهكها التفكير وهي تبحث عن مخرج ونهاية لمعاناتها, اهتدت اخيرا الى فكرة السفر خارج وطنها (اثيوبيا) بحثا عن عمل .. كانت اليمن هي وجهتها, باعت كلما تملك لتوفر متطلبات السفر, وبالفعل كان لها ذلك حيث رتبت اوراقها وغادرت.

وفي صنعاء ساقتها الاقدار للعمل في أحد المنازل كـ(شغالة) واستقر بها الحال نوعا ما لكنها لم تكن راضية عن الأجر الضئيل الذي اعتمدته لها الاسرة لذلك ضلت تبحث عن فرصة عمل اخرى .. وبعد مرور شهرين تواصلت معها احدى صديقاتها التي كانت تعمل في المملكة العربية السعودية وعرضت عليها السفر الى السعودية عن طريق التهريب مؤكدة لها ان هناك فرص كثيرة للعمل براتب يقدر بأضعاف راتبها باليمن, واكدت لها ايضا انها ستدفع لها أجرة المهرب دين عليها لحين يتيسر حالها.

المغريات كانت كثيرة, لذلك أخذت الأحلام تكبر في مخيلة (مريم الاثيوبية) ابنة الـ(20) عاما في الحصول على دخل أكبر من شأنه أن يختصر لها سنوات غربتها ويعينها على تلبية احتياجات أسرتها التي لا عائل لهم سواها, لذلك قبلت بعرض صديقتها.

وبواسطة سماسرة من أبناء جلدتها انتقلت (مريم) الى منطقة (حرض) الحدودية .. وهناك سلمها السماسرة فريسة لأحد (المصريين) الذين يعملون في مجال التهريب, والذي بدوره نقلها الى احد الاحواش التابعة له على اساس ان يقوم بتهريبها الى السعودية وتحديدا الى مقر اقامة صديقتها, وبعد وصولها الى ذلك الحوش المشئوم باشر (المهرب) باغتصابها بعد ان اعتدى عليها بالضرب المبرح, وظل يمارس نزوته الشيطانية معها مستغلا وحدتها وبساطتها بشتى الطرق الوحشية مستعينا بالظرب والتعذيب عدة ايام مرضت خلالها واضربت عن الاكل والشراب حتى كادت تفارق الحياة.

خشي المهرب أن يدركها الموت في حوشه فقام بنقلها على سيارته الخاصة في تاريخ (21/8/2013م) وتحديدا في تمام الساعة الواحدة ظهرا حيث قام برميها جوار مستشفى حرض العام تاركا لها مبلغ (500)ريال سعودي ولاذ بالفرار .. العاملون في المستشفى شاهدوا المهرب الوحش وهو يلقي بـ(مريم) ويلوذ بالفرار فأدخلوها المستشفى ونظرا لخطورة حالتها امر الاطباء بنقلها الى العناية المركزة.

تم إبلاغ الجهات الامنية التي باشرت التحقيق في الحادثة حيث اكد العاملين في المستشفى انهم رأوا الجاني وهو يخرج (مريم) من سيارته ويهرب ووصفوه لهم بدقة حيث تبين فيما بعد انه من اصحاب السوابق وقد سبق وتم القبض عليه بتهمة خطف وتعذيب قبل حادثة (مريم) إلا أنه تم الإفراج عنه من قبل النيابة العامة بحرض التي اعتبرته مشتبها غير مدان.

ونظرا لتدهور حالة (مريم) الصحية والنفسية حيث تم نقلها في (28-8-2013م)بعد أسبوع واحد من قبل احدى المنظمات الدولية بحرض لتلقي العلاج النفسي بأحد المستشفيات الحكومية بصنعاء, والذي لا تزال قابعة فيه حتى اليوم.

زرت (مريم) الى حيث تمكث بإحدى غرف مستشفى الأمراض النفسية والعصبية فوجدتها صامتة لا تكلم احد, في حين الجاني لا يزال حر طليق وبتواطؤ أمني واضح, وتخاذل المنظمات الانسانية التي تتاجر بمعاناة الناس مستغلة الفقر والاختلالات الأمنية والظواهر الإجرامية لتصدر التقارير ونداءات الاستغاثة التي تجني من ورائها الملايين تحت مسمى إغاثة اليمن دون ان نلمس منها شيء على ارض الواقع .. لم يكن امامها سوى الصمت ردا على مجتمع انتهك كرامتها وآدميتها .. رمقتني بنظرات شاردة وجسد أنهكه المرض والتعب والمعاناة ولم ترد على اسئلتي ببنت شفه.

(مريم) ليست الضحية الأولى أو الأخيرة التي يضيع الأمن والمنظمات حقها القانوني .. بل ان مأساتها تتكرر كل يوم والغالبية يدركون ذلك .. والسؤال الذي يطرح نفسة هنا ترى من المسئول عن هذه المآسي؟! والى متى سيستمر حال الاهمال والتفريط والتغاضي عنها من قبل الجهات الرسمية؟

 





توقيع : ams7






الإشارات المرجعية


الــرد الســـريـع
..





مريم ..الفتاه التي انتهك المجتمع شرفها وآدميتها .. ؟؟ Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع